سكاي نيوز عربية - أبوظبي

قالت وزارة الداخلية المصرية، مساء الاثنين، إن انفجارا وقع في حي الجمالية وسط القاهرة خلال ملاحقة أجهزة الأمن عنصرا إرهابيا، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص هم الإرهابي ورجلا أمن، وإصابة 3 آخرين.

وقال بيان وزارة الداخلية المصرية، أنه "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف نقطة أمنية أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر".

وتابع البيان: "قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة"، فضلا عن إصابة 3 ضباط..

وتطوق أجهزة الأمن موقع الحادث، فيما تعمل فرق المفرقعات على تمشيط المنطقة، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وتسعى قوات الأمن في مصر إلى ملاحقة الخلايا الإرهابية، التي تنشط من حين لآخر لتنفيذ أعمال إرهابية للإضرار بالاستقرار في البلاد.

أخبار ذات صلة

مصر.. قتلى ومصابون في انفجار حافلة سياحية بمنطقة الهرم
مقتل 5 مسلحين وضابط في اشتباكات بمحيط مطار العريش

ومنذ عزل الرئيس الأسبق المنتمي لتنظيم الإخوان محمد مرسي في يوليو 2013، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات متطرفة في البلاد، خصوصا في شمال ووسط سيناء أوقعت مئات القتلى من الجانبين.

وتبنى الفرع المصري لتنظيم داعش (ولاية سيناء) عددا كبيرا من الاعتداءات الدامية ضد قوات الأمن والمواطنين المصريين، سواء في شبه جزيرة سيناء أو خارجها.

ويواصل الجيش المصري حملة عسكرية شاملة بدأها في فبراير 2018، بمشاركة قوات الشرطة، للتصدي للإرهابيين، وأسفرت حتى الآن عن مقتل مئات المتطرفين.