سكاي نيوز عربية - أبوظبي

شنت مقاتلات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة، غارات استهدفت تجمعات لمسلحي الحوثي الموالين لإيران، وذلك بعد اعتداء الميليشيات على قبائل حجور في محافظة حجة.

واستهدفت مقاتلات التحالف بأكثر من 6 غارات، تجمعات وعربات ومدفعية "هاون" للمتمردين الحوثيين، بمنطقة المندلة شرق ‫العبيسة، في مديرية ‫كشر بمحافظة حجة، الواقعة  شمالي اليمن.

وأوضح التحالف العربي أن الغارات أسفرت عن سقوط  قتلى وجرحى، وتدمير آليات قتالية، مشيرا إلى أن طائراته مستمرة بالتحليق فوق المنطقة.

أخبار ذات صلة

التحالف يضرب نقطة عسكرية للحوثيين في حجة
طائرات التحالف تقصف مواقع للحوثيين بعد محاصرة مدنيين بحجة

وكانت ميليشيات الحوثي الإيرانية قد كثفت قصفها المدفعي على مناطق مديرية حجور بمحافظة حجة، عقب أيام من اندلاع مواجهات مع قبائل حجور وحاصرتهم، متسببة في أزمة إنسانية خانقة.

وكان الحوثيون قد بدأوا قبل أسبوعين هجوما عسكريا على مديرية حجور، في محاولة لاقتحام المنطقة التي لم يسيطروا عليها منذ بداية انقلابهم على الحكومة الشرعية أواخر عام 2014.

خسائر حوثية

وذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن 25 عنصرا من مليشيات الحوثي الإيرانية قتلوا، وأصيب آخرون، فيما أُسر 6، في معارك مع قبائل حجور بمديرية كشر.

واندلعت المواجهات عقب هجوم كبير للمتمردين مصحوبا بقصف مدفعي مكثف على مناطق القبائل في بلدة العبيسة، إلا أن رجال القبائل تمكنوا من التصدي للهجوم الذي بدأ منتصف ليل الجمعة.