سكاي نيوز عربية - أبوظبي

توفي نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية صالح الزنداني، الأحد، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم الحوثيين بطائرة مسيرة على قاعدة العند، الشهر الماضي.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة بحسابه على موقع "تويتر": "اللواء صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة يرتقي شهيدا أثناء تلقيه العلاج إثر إصابته في التفجير الإرهابي بقاعدة العند، لينضم إلى قافلة الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن، والذود عن مكتسباته وفي مقدمتها النظام الجمهوري. تعازينا للقيادة السياسية ولأسرته ورفاقه".

وفي يناير الماضي، أدى هجوم شنته ميليشيات الحوثي الإيرانية على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود والقيادات العسكرية.

وكانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، قد استهدفت، الخميس، موقعا لتخزين وتجهيز الطائرات المسيرة "الدرون" شرقي صنعاء، مطالبة المدنيين عدم الاقتراب من المكان المستهدف.

أخبار ذات صلة

"مباحثات البحر".. دليل دامغ على التعنت الحوثي

وصعد تحالف دعم الشرعية في اليمن، من عملياته النوعية في الآونة الأخيرة ضد قدرات ميليشيات الحوثي فيما يتعلق بالطائرات المسيرة وشبكات الاتصالات الخاصة بها، لا سيما بعد حادث العند.

وأكد التحالف، الأحد، أنه سيواصل قطع طريق تهريب الطائرات المسيرة إلى ميليشيات الحوثي، مشيرا إلى أن عمليات التهريب الإيرانية إلى الحوثيين جعلت من الميليشيات المتمردة تهديدا للأمن الإقليمي.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية حاولت تطوير قدرات الطائرات المسيرة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية، فيما استخدمت المناطق المدنية لإخفاء هذه الطائرات.