أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أفادت مصادر يمنية ميدانية، الجمعة، بمقتل عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي الإيرانية وجرح آخرين، خلال إحباط ألوية العمالقة التي تعمل في إطار القوات الشرعية باليمن، هجوما مسلحا للمتمردين في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت المصادر إن قوات ألوية العمالقة تصدت لهجوم مليشيات الحوثي الإيرانية على الخط الترابي لمديرية التحيتا. وجاء هجوم المتمردين لقطع الطريق الوحيد المؤدي إلى مركز مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وأكدت المصادر إحباط الهجوم، موضحة أن ميليشيات الحوثي الإيرانية تكبدت عددا من القتلى والجرحى، في حين فر بقية المهاجمين بعد اشتباكات مسلحة دارت في المكان.

وفي تطور آخر، قصفت مليشيات الحوثي الإيرانية ساحل منطقة المُتينة في التحيتا بالكاتيوشا، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وأفادت هذه المصادر أن الانقلابيين قصفوا الساحل في الوقت الذي كان مكتظا بالصيادين والعائلات، مما أثار الهلع والرعب في صفوف المدنيين.

وأطلق مسلحون حوثيون الرصاص على موكب رئيس لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي اليمن، الجنرال باتريك كاميرت، الخميس، في خرق خطير جديد، يضاف إلى خروق الميليشيات لاتفاق السويد.

ويسيطر الحوثيون على بلدات ومدن في محافظة الحديدة، وعلى رأسها مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، ويرفضون تطبيق الاتفاق القاضي بانسحابهم تحت إشراف لجنة تنسيق إعادة الانتشار.

أخبار ذات صلة

هجوم "موكب الجنرال".. إرهاب حوثي "يهدد بنسف مسار السلام"
بالإجماع.. مجلس الأمن يوافق على نشر مراقبين بالحديدة