أبوظبي - سكاي نيوز عربية

التقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير، محمد بن سلمان، وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في الرياض، الاثنين، حيث تم بحث المستجدات الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن العاهل السعودي استعرض مع بومبيو "العلاقات التاريخية بين البلدين"، كما جرى "بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها".

وعقب ذلك، اجتمع بومبيو مع ولي العهد، واستعرضا "مجالات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها".

ونشرت السفارة الأميركية في الرياض تغريدة قالت فيها إن بومبيو اتفق مع الأمير محمد بن سلمان "على الحاجة إلى استمرار التهدئة في اليمن" والالتزام ببنود اتفاقيات السويد.

أخبار ذات صلة

بومبيو يصل الرياض في إطار جولته بالشرق الأوسط
بومبيو يعري زمن أوباما: عهد "التقاعس الأميركي" انتهى

وتعمد ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على المراوغة في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة، حيث تماطل في عملية الانسحاب من المدينة ومينائها الاستراتيجي.

ولي العهد السعودي مستقبلا بومبيو

 وكان بومبيو وصل الرياض قادما من الدوحة في إطار زيارة للمنطقة، إلا أن نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، روبرت بالادينو، قال إن الوزير سيختصر زيارته بسبب حالة وفاة وضرورة حضور جنازة عائلية.

وأوضح أن بومبيو سيعود إلى الولايات المتحدة بعد اجتماعات في سلطنة عمان بدلا من السفر للكويت، في حين أشار مسؤولون أميركيون إلى أن حالة الوفاة تعود إلى أحد أفراد عائلة زوجة وزير الخاجية.