أفاد مراسلنا في اليمن، الأربعاء، بمقتل 46 من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مواجهات مع المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية في مديريتي التحيتا والجراحي، في جبهة الساحل الغربي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتواصل قوات المقاومة التقدم نحو المناطق التي لاتزال تحت سيطرة المتمردين في التحيتا، فيما قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع الحوثيين في التحيتا، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

ونفذت المقاومة اليمنية، بدعم من التحالف العربي، ضربات قاصمة لميليشيات الحوثي الإيرانية على محور الساحل الغربي خلال الأيام الماضية، وذلك في إطار العملية العسكرية الضخمة التي تشنها لدحر المتمردين من كافة المناطق على طول هذه الجبهة.

وفي أحدث الاختراقات التي حققتها المقاومة اليمنية، تمكنت قوات المقاومة، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية ضمن التحالف العربي، السبت، من تحرير مديرية الوازعية غربي تعز بالكامل.

ويأتي ذلك الإنجاز العسكري بعد ساعات من نجاح المقاومة في السيطرة على "معسكر العمري" الاستراتيجي على منطقة ذباب الساحلية المحررة، الواقعة غربي محافظة تعز.

وكانت المقاومة قد نجحت في وقت سابق، بإسناد من القوات الإماراتية من تحرير منطقة كهبوب ودحر ميليشيا الحوثي ضمن سلسلة الانتصارات الميدانية التي تحققها على أكثر من جبهة، وبالتزامن مع الضربات الجوية الناجحة التي وجهتها مؤخرا القوات الجوية للتحالف العربي، واستهدفت القيادات الحوثية.