تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الثلاثاء، مع تصاعد القلق بشأن الوفرة في إمدادات الخام مع انخفاض متوقع في إنتاج النفط الصخري الأميركي وتوقعات بانخفاض آخر في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 18 سنتا إلى 46.78 دولار للبرميل، بحلول الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش، بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 65 سنتا أو 1.4 في المئة.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا إلى 45.03 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت، الاثنين، منخفضة 71 سنتا أو 1.6 في المئة.

وهبطت أسعار النفط بما يزيد عن واحد في المئة في الجلسة السابقة، بعدما تبين أن مخاوف من عرقلة محتملة في الإمدادات، عقب انقلاب فاشل في تركيا.

وتنتظر السوق، الثلاثاء، أحدث بيانات أسبوعية بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة من معهد البترول الأميركي ومن إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء.

ومن المتوقع أن يهبط إنتاج النفط الصخري الأميركي، في أغسطس لتاسع شهر على التوالي بمقدار 99 ألف برميل ليصل إلى 4.55 مليون برميل يوميا، وفقا لتقرير عن نشاط الحفر النفطي في الولايات المتحدة صدر الاثنين.