نقلت وكالة رويترز عن وزير البترول المصري طارق الملا، الأربعاء، قوله إن بلاده ستبحث مع السعودية خلال الفترة المقبلة آلية تنفيذ توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز بالإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لخمس سنوات.

وجاءت تصريحات الملا بعد ساعات من إصدار العاهل السعودي توجيهات بزيادة استثمارات المملكة في مصر لتتجاوز 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار) والإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.
              
وقال الملا في اتصال هاتفي اليوم "سيتم الاتفاق خلال الفترة المقبلة مع الجانب السعودي على آلية تنفيذ الإعلان عن الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات."             

تطوير للعلاقات بين القاهرة والرياض

ومن المقرر أن يعقد اجتماع للمتابعة بين مسؤولين سعوديين ومصريين في الرياض في الخامس من يناير بعد اللقاء الذي عقد بين رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل وولي ولي العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بالقاهرة الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
              
وتعاني مصر من ارتفاع فواتير الطاقة بسبب الدعم الكبير للوقود الذي حول البلد البالغ عدد سكانه أكثر من 90 مليون نسمة من مصدر صاف للطاقة إلى مستورد صاف لها خلال السنوات القليلة الماضية.

ترحيب مصري بالاستثمارات السعودية