وقعت كل من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، وشركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما.

ووقع الاتفاقية كل من حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "مبادلة"، وجيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في "الاتحاد للطيران" خلال "معرض دبي للطيران".

وتشمل مذكرة التفاهم الاتفاق على إبرام مجموعة من العقود الجديدة، التي تصل قيمتها المحتملة إلى مليار دولار أميركي، وذلك على مدى 10 أعوام.

وبموجب مذكرة التفاهم، سوف تقوم "الاتحاد للطيران" بتعيين شركة "إس آر تكنيكس"، التابعة لشركة المبادلة للتنمية، موردا أساسي للخدمات بشروط تجارية تنافسية.

وتعتبر "إس آر تكنيكس" إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير الخدمات التقنية لشركات الطيران ومكونات الطائرات والمحركات والخدمات الفنية.

وحسب الاتفاقية، تقوم كل من "مبادلة" و"الاتحاد للطيران" باستكشاف الجدوى الاقتصادية لتأسيس منشأة لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح للطائرات ضيقة البدن، في أوروبا الشرقية، حيث بدأت المحادثات بهذا الشأن مع الأطراف المعنية.