أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تنطلق أعمال معرض دبي الدولي للطيران 2015، الأحد، وتستمر أعمال المعرض، الذي تشارك فيه 1100 شركة عارضة تمثل 123 دولة، حتى الـ 12 من نوفمبر الجاري.

وستقام فعاليات المعرض بمركز معارض دبي ورلد سنترال بمطار آل مكتوم.

وحسب بيان لشركة "فيرز أند إكزيبيشنز إيروسبيس" المنظمة لمعرض دبي للطيران، سيجري عرض 160 طائرة من شتى الأنواع التجارية والعسكرية والطائرات بدون طيار.

وأوضحت أن شركة "أدكوم" الإماراتية، ستعرض 7 طائرات بدون طيار في منطقة العرض الثابت، كما ستشارك في المعرض شركات "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" و"طيران أبوظبي".

ومن المقرر أن تكشف طيران الإمارات النقاب عن أولى طائراتها الإيرباص "أيه "380 بتوزيع الدرجتين .

وتسلمت طيران الإمارات طائرة الإيرباص "أيه 380"، وهي الـ68 من هذا الطراز ضمن أسطولها من مصنع إيرباص في هامبورغ بألمانيا، واتجهت الطائرة إلى موقع معرض دبي للطيران مباشرة ما سيتيح الفرصة لزوار المعرض أن يكونوا أول من يطلع على الكابينة الداخلية لهذه الطائرة العملاقة ذات الطابقين"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام .

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران: "رسخ معرض دبي للطيران مكانته في صدارة معارض الطيران والفضاء في العالم، وقد حرصنا على أن نعرض هذه الطائرة في المعرض في إطار مشاركتنا النشطة الرامية لإبراز النمو القوي التي حققته طيران الإمارات كناقلة دولية رائدة ترسخ معايير متفوقة في صناعة الطيران".