قدرت شركة الماسة كابيتال ليمتيد الثروات التي تمتلكها النساء الخليجيات بنحو 385 مليار دولار، مشيرة إلى أن المرأة الخليجية تتخذ خطوات هامة كي تتجاوز دورها التقليدي في المجتمع.

وأكد تقرير صادر عن الشركة أن النساء الخليجيات يحرزن تقدماً ملحوظاً في مجال العمل والتعليم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح التقرير أن النساء يشكلن 41 في المائة من سكان الخليج، وتصل نسبة العاملات منهن 16 في المائة، وتحتضن السعودية والإمارات نحو ثلاثة أرباع إجمالي القوى العاملة النسائية في منطقة الخليج التي تضم حوالي 1.75 مليون امرأة.

وقال شايلش داش المدير التنفيذي لشركة الماسة إنه في كثير من الأحيان يتم استثمار ثروات النساء في فئات الأصول الآمنة مثل السندات والودائع النقدية والمصرفية، وهو ما دفع بعض المؤسسات المالية إلى اتخاذ خطوات جدية للاستفادة من هذا النهج.          

وذكرت الماسة كابيتال أن السعودية تسهم بنسبة 54 في المائة من إجمالي القوة العاملة النسائية في منطقة الخليج، يليها الإمارات بمقدار 700 ألف امرأة عاملة، بينما تسهم بقية الدول الخليجية بنسب أقل تنوع حيث تسهم الكويت  بنسبة 10 في المائة وعمان 6 في المائة وقطر 5 في المائة والبحرين 4 في المائة.