أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال سيونغ هو يون رئيس شركة سامسونغ مصر التابعة لسامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية، الثلاثاء، إن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في مصر من خلال إنشاء 3 مصانع جديدة بتكلفة 300 مليون دولار.

ونقل بيان صحفي من مجلس الوزراء المصري عن سيونغ قوله إن مصنع سامسونغ في بني سويف لإنتاج شاشات التلفزيون وشاشات أجهزة الكمبيوتر يقوم "بتصدير منتجات بنحو مليار دولار وهو ما يعادل 85%" من حجم إنتاج المصنع.

وبدأت سامسونغ الإنتاج التجريبي من مصنعها في بني سويف خلال النصف الأول من 2013، وهو الأول لها في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف سيونغ أن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في مصر "من خلال إنشاء 3 مصانع متخصصة للثلاجات والغسالات والتكييفات بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 300 مليون دولار"، والتي سيتم فيها تطبيق "تكنولوجيا جديدة متقدمة وصديقة للبيئة".

ولم يذكر البيان موعد إنشاء المصانع، ولكنه نقل عن رئيس الشركة قوله إن سامسونغ "تواجه عددا من الصعوبات الجمركية والضريبية.. وأن تذليل تلك الصعاب سيسهم في الإسراع بتنفيذ تلك المصانع".

وتبلغ التكلفة الاستثمارية المبدئية لسامسونغ في مصر 1.8 مليار جنيه وسترتفع إلى نحو 9 مليارات جنيه بنهاية 2017.

وكان نائب مدير مصنع سامسونغ في مصر، أحمد زهير، قال إن شركته تطمح إلى إنتاج أكثر من 4 ملايين تلفزيون وشاشة كمبيوتر في 2015 مقارنة مع 2.8 مليون في العام الماضي.

ويصدر المصنع إنتاجه إلى الدول العربية وكينيا ورواندا وتركيا وهولندا وسلوفاكيا.