احتفل مساهمو بركشاير هاثواي، السبت، بخمسين عاما من إدارة وارين بافيت للمجموعة بينما أبدى الملياردير الشهير تفاؤلا بازدهار الشركة على المدى الطويل وحتى بعد رحيله.

وأمضى بافيت والرجل الثاني في القيادة تشارلي مانجر خمس ساعات في الرد على أسئلة المساهمين والمحللين والصحفيين خلال الاجتماع السنوي لبركشاير، بما في ذلك بعض الانتقادات لممارسات شركات تملكها بركشاير أو تعمل معها مثل ثري جي كابيتال في البرازيل.

وتميز الاجتماع بأجواء احتفالية هذا العام حيث هتف واحد من أكثر من 40 ألف شخص حضروه "وارين وتشارلي .. نحبكما" في مستهل المناسبة المهمة التي يصفها بافيت بأنها "المهرجان الفني للرأسماليين".

وتحوز بركشاير أكثر من 80 شركة منها برلينجتون نورذرن للسكك الحديدية وجايكو للتأمين على السيارات وينجامين مور للدهانات وديريكوين للمثلجات وفروت أوف ذا لوم للملابس الداخلية وسيز للحلوى وتملك أسهما تتجاوز قيمتها 115 مليار دولار.

وبفضل حجم الشركة التي تبلغ السيولة لديها 63.7 مليار دولار، تتمتع بركشاير بميزانية قوية قال بافيت إنها ستساعدها على الازدهار حتى في حالة تباطؤ الاقتصاد المدعوم بأسعار الفائدة المنخفضة المتوقع رفعها قريبا.