قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران جيمس هوغان، الثلاثاء، إن الشركة مملوكة للحكومة، وتلقت استثمارا مباشرا وقروضا من مساهميها، ردا على اتهامات من شركات طيران غربية بأن "الاتحاد" تحصل على دعم حكومي.

وفيما يتعلق باتفاقية "الأجواء المفتوحة" (أوبن سكايز) مع الولايات المتحدة، التي تمنح الطائرات الإماراتية والأميركية حقوق مفتوحة للهبوط على أراضي البلدين"، قال هوغان خلال قمة في واشنطن، إن "أي إجراء قد تتخذه أميركا بحق هذه الاتفاقية، سيكون ضارا بالمسافرين".

وتابع: "يتعلق الأمر باختيار المستهلك، المسافرون يختارون طيران الاتحاد لأننا نقدم خدمات ممتازة، ووجهات كثيرة، بأسعار تنافسية".

وأضاف: "بفضل التزامنا بالاقتصاد الأميركي، ندعم 200 ألف وظيفة في الولايات المتحدة"، حسب ما ذكر موقع "غلف نيوز".

وكانت شركات طيران أميركية تقدمت بمذكرة انتقدت فيها "الاتحاد" وشركات أخرى في الخليج، قائلة إنها "لا تتنافس بشكل عادل لأنها مملوكة لدول".

وردا على هذه المذكرة، قالت الحكومة الأميركية: "نأخذ بواعث قلق شركات الطيران الأميركية على محمل الجد، لكننا ملتزمون بسياسة أوبن سكايز، التي عادت علينا بالنفع على المسافرين، وعلى قطاع الطيران الأميركي، وعلى اقتصاد الولايات المتحدة".

يشار إلى أن شركة "الاتحاد" للطيران، تعد من كيار المشترين للمنتجات الأميركية في مجال الطيران، إذ اشترت 120 طائرة من شركة بوينغ الأميركية، بمبلغ يزيد عن 36 مليار دولار".