استقر الذهب دون 1200 دولار،الأربعاء، بعد تداولات متقلبة في الجلسة السابقة إذ ينتظر المتعاملون نتائج آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا العام والتي قد تكشف عن موعد رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ويراقب المستثمرون الأوضاع في روسيا بعد أن هوى الروبل أكثر من11% أمام الدولار الثلاثاء بالرغم من رفع البنك المركزي الروسي لأسعار الفائدة بنسبة كبيرة.

ولم يشهد الذهب تغيرا يذكر في السوق الفورية واستقر عند1196.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة  10:13 توقيت غرينتش بعد تعاملات متقلبة الثلاثاء دفعت المعدن النفيس لأعلى مستوىخلال الجلسة فوق 1221 دولارا ثم إلى أقل مستوى في أسبوع 1188.41 دولار قبل أن ينهي اليوم على ارتفاع طفيف.

ويرقب المستثمرون ما إذا كانت لجنة السوق المفتوحة الاتحادية سترفع عبارة "وقت طويل" في البيان الذي سوف تصدره الساعة في وقت لاحق فيما يتعلق بتوقيت رفع أسعار الفائدة.

وصعدت عقود الذهب الأميركية تسليم فبراير 0.2 % إلى 1196.90 دولار للأوقية.

وأضرت الأزمة المالية الروسية بأسواق الأسهم إذ نزلت أسهم أوروبا 0.5% الأربعاء. ومازال الروبل الروسي يشهد تعاملات متقلبة بالرغم من أن وزارة المالية الروسية بدأت في بيع العملة الأجنبية.