اتفقت بورصة ناسداك دبي مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي على الترويج للإدراج المزدوج لأسهم الشركات المصرية في دبي في علامة على تنامي الروابط الاستثمارية بين الاقتصادين.

وذكر الجانبان، الخميس، أن الاتفاق يهدف إلى إقامة روابط فنية تسهل عمليات الإدراج المزدوج.

وقال رئيس مجلس إدارة مصر للمقاصة، محمد سليمان عبد السلام، إن الاتفاق سيشجع أيضا على تدفق استثمارات المحافظ من الإمارات العربية المتحدة إلى الأسواق المصرية من خلال السماح للمستثمرين الإماراتيين بتسوية معاملاتهم عبر بورصة ناسداك دبي.

وذكر عبد السلام أن هذا سيقلل من حجم المخاطر التي يواجهها المستثمرون مقدرا حجم الاستثمارات الإماراتية في البورصة المصرية حاليا بنحو 14 مليار جنيه (مليارا دولار).             

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، حامد علي، إن بعض الشركات المصرية أبدت اهتمامها بفكرة الإدراج المزدوج لزيادة فرص وصولها إلى المستثمرين الخليجيين الذين يتمتعون بوفرة في السيولة وتعزيز وجودها في المنطقة.

وأحجم علي عن التعليق بخصوص التفاصيل، لكن شركة "أو.سي.آي إن.في" الهولندية المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس قالت، الخميس، إنها تسعى لتقسيم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التابعة لها إلى شركتين وقيد شركة أوراسكوم للإنشاء في بورصة مصر والإمارات خلال الربع الأول من 2015.