أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تترقب الإمارات موعد إعلان المدينة الفائزة بحق استضافة معرض "إكسبو" الدولي لعام 2020، وسط آمال بأن تتفوق دبي على منافسيها في هذا الحدث الاقتصادي العالمي.

وسيعلن مساء الأربعاء أعضاء المكتب الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية باريس هوية الفائز في هذا السباق، الذي يتنافس فيه كل من دبي وأزمير التركية وساو باولو البرازيلية وأكتوربيرغ الروسية.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أعرب خلال حفل الإمارات الداعم لدبي في باريس عن ثقته بملف دبي، مؤكدا أن فوز الإمارات بالاستضافة سيعطي أملا أكبر لكل دول المنطقة.

كما سبق وأعربت كثير من الدول الغربية عن دعم دبي لاستضافة الحدث، من بينهم بريطانيا التي قال رئيس وزرائها إن إقامة إكسبو 2020 في دبي سيذكر العالم بأن منطقة الشرق الأوسط هي منطقة زاخرة بالإمكانات.

وتمتلك دبي فرصة كبيرة للفوز باستضافة الحدث العالمي، وذلك لما تتمتع به الإمارات من قوة اقتصادية وموقع استراتيجي وبنية تحتية شاملة حديثة وإمكانيات لوجستية كبيرة، بجانب الاستقرار السياسي واستتباب الأمن الذي تتمتع به الدولة الخليجية.

وفي حال فوزها باستضافة المعرض، ستقوم دبي ببناء مدينة متكاملة عرضت تصميمها أثناء عرض ملفها الكامل لاستضافة إكسبو 2020، والذي حمل عنوان "تواصل العقول.. وصنع المستقبل".

ويعود تنظيم هذا المعرض بالنفع الكبير على المدن والدول المستضيفة، حيث ينشط الاقتصاد بصورة كبيرة، ويفيد كافة القطاعات الاقتصادية والمالية، مثل الطيران والسياحة والفندقة والتجزئة والعقارات والنقل والمواصلات وغيرها.