أقرت شركة هندية لتسوية بطاقات الائتمان،الاثنين، بأن متسللين اخترقوا نظامها الأمني لرفع سقف السحب من بعض حسابات البطاقات المسبقة الدفع في عملية احتيال عالمية استهدفت آلات الصرف الآلي في ديسمبر.

وقال راميش منجواد الرئيس التنفيذي لشركة إلكترا كارد سرفسيزالهندية "لسحب أموال من بطاقة مسبقة الدفع يحتاج المرء إلى بطاقةصرف آلي بها شريط ممغنط يحتوي على بيانات مشفرة. ويحتاج أيضا لإدخال رقم التعريف الشخصي. ويقول تقرير البحث الجنائي إنه لم يتم اختراق هذه البيانات وهذا الرقم في مركز بيانات إلكترا كارد."
              
وقال منجواد في مقابلة أجريت بمكتبه في مدينة بوني في غرب الهند "لكن حدث اختراق لثلاثة أو أربعة حسابات تم فيه رفع حد السحب من البطاقة المسبقة الدفع."
              
وكان ممثلو ادعاء أميركون قالوا يوم الخميس إن متسللين اخترقوا اثنتين من شركات تسوية البطاقات لم يسموهما ورفعوا الأرصدة والحدالأقصى للسحب في حسابات واستغل ذلك فيما بعد في عمليات سحب منسقة من آلات الصرف الآلي في أنحاء العالم أسفرت عن سرقة 45 مليون دولار من بنكين في الشرق الأوسط.
              
وقالت الشركة إن الهجوم كان خارجيا ولم يشارك فيه أي شخص من داخلها مضيفة أنها علمت بالهجوم في غضون ساعة من حدوثه وأبلغت العملاء والشرطة على الفور.
              
وذكرت مصادر أن شركة إن ستيدج - التي تتخذ من كوبرتينو بولايةكاليفورنيا مقرا لها ولها عمليات في بنغالور - تتولى تسوية مدفوعات البطاقات لبنك مسقط في عمان. وخسر بنك مسقط 40 مليون دولار في عملية احتيال منسقة يوم 19 فبراير
              
ولا توجد صلة تربط بين "إلكترا كارد" وحادث فبراير.