ارتفعت الأرباح الفصلية الصافية لبنك بوبيان الكويتي بنسبة 21 بالمئة، لتصل إلى 24.992 مليون دينار (81.15 مليون دولار) في الربع الأول من 2024، مقارنة مع مبلغ 20.612 مليون دينار في الفترة المقابلة من 2023.

وقال البنك في بيان لبورصة الكويت، الثلاثاء، إن ارتفاع الأرباح جاء نتيجة لزيادة صافي إيرادات التمويل بمبلغ 7.11 مليون دينار والزيادة في صافي إيرادات الاتعاب والعمولات بمبلغ 1.4 مليون دينار، وانخفاض مخصص انخفاض القيمة بمبلغ 4.4 مليون دينار.

وبحسب البيان، فقد قابل ذلك ارتفاع المصروفات التشغيلية بمبلغ 4.88 مليون دينار، وزيادة قيمة الضرائب الخارجية بمبلغ 3.2 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

47 بالمئة.. قفزة بأرباح البنوك الكويتية في 9 أشهر
2.7 مليار دولار توزيعات أرباح البنوك الكويتية عن 2022

وكان الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان، عبدالسلام الصالح، قد قال في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، في فبراير الماضي، إن بنوك الكويت تتمتع بحجم سيولة عالي يساهم بتدعيم موقفها المالي، ويعزز من قدرتها على مواجهة أي تحديات أو ظروف غير مواتية سواء في الأسواق المحلية أو الإقليمية أو العالمية.

وأضاف الصالح أن البنك لديه اهتمام متزايد بأسواق منطقة دول الخليج، وأن البنك سيركز على هذه المنطقة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن البنك لديه "فهم أفضل" لهذه الأسواق بحكم العلاقات مع هذه الدول، وبحكم ما لدى دول الخليج من استقرار وإمكانيات مالية قوية تدعم مشروعاتها التنموية المطروحة حاليا.

بنك بوبيان: لدينا اهتمام متزايد بأسواق منطقة الخليج