قالت شركة لونيت لإدارة الاستثمارات البديلة في أبوظبي الأربعاء إنها استحوذت على حصة 40 بالمئة في أصول البنية التحتية لشركة خطوط أنابيب أبوظبي للنفط الخام (أدكوب) التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" من شركتي بلاك روك وكيه.كيه.آر.

وقالت لونيت في بيان إن عملية الاستحواذ تمت من جانب أحد صناديقها، وأن التنفيذ تم من خلال شراء حصة 100 بالمئة في شركة ذات أغراض خاصة مملوكة بشكل مشترك لصناديق تديرها شركتا بلاك روك وكيه.كيه.آر.

ولم يتم الكشف عن شروط ولا قيمة الصفقة.

وتم إنشاء أدكوب في عام 2019 لتأجير حصص ملكية أدنوك في 22 خط أنابيب لنقل النفط الخام والمكثفات عبر امتيازات أدنوك لمدة 23 عاما.

وقال مرتضى حسين الشريك الإداري في لونيت في بيان إن استثمار الشركة يتماشى مع استراتيجيتها الرأسمالية طويلة الأجل لتحديد أصول البنية التحتية المتميزة والاستثمار فيها. وأضاف أن هذه أيضا فرصة للاستثمار في أصول أساسية في أبوظبي ويظهر ثقة لونيت في اقتصاد دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة

مساهمو أدنوك للغاز يقرون توزيعات بـ 3.25 مليار دولار عن 2023
أدنوك تعلن إنتاج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية
"لونيت كابيتال" تطلق أول صندوق متداول للسندات في الإمارات
"العالمية القابضة" تؤسس "2.0" بأصول تتجاوز 100 مليار درهم

أما شركة لونيت التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها، فتدير أصولاً قيمتها 105 مليارات دولار، ما يجعلها إحدى أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتركز "لونيت"، التي تعود ملكيتها لشركة "شيميرا للاستثمار، على الأسواق الخاصة وتهدف إلى تحقيق أفضل العائدات المعدلة حسب المخاطر لعملائها، إذ تم هيكلتها بطريقة تمكّنها من توفير حلول استثمارية متعددة الأصول في الأسواق العامة والخاصة للمستثمرين من المؤسسات وصناديق التقاعد والشركات العائلية وغيرها من الشركات الاستثمارية.