وقعت دولة الامارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع دولة هنغاريا بقيمة 7 مليار دولار، لتنفيذ مشروع لتطوير أحد أحياء العاصمة بودابست.

وسيضم المشروع أطول برج في قارة أوروبا، بالإضافة إلى مركز تجاري ضخم فريد من نوعه.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجل هيلز، محمد العبار، إن مشروع تطوير أحد أحياء العاصمة الهنغارية بودابست المقترح هو أكثر من مجرد استثمار عقاري تقليدي، بل يمثل شهادة هامة على احترامنا التام وإعجابنا الكبير بالإرث التاريخي لدولة هنغاريا، بالإضافة إلى الحراك الثقافي النشط وطموح شعبها في بناء مستقبل أفضل".

وقال العبار إن هنغاريا تتمتع بإمكانيات هائلة وتراث ثقافي ثري وممتد.

قال وزير الخارجية الهنغاري، بيتر زيجارتو، بعد توقيع الاتفاق مع وزير التجارة الخارجية لدولة الإمارات، ثاني بن أحمد الزيودي، إن شركة إيجل هيلز العقارية ستتعاون مع الحكومة في بودابست لتطوير محطة سكة حديد مهجورة جزئياً.

أخبار ذات صلة

"إعمار" تستثمر 26 مليار دولار بمشروعين عقاريين جديدين في دبي
"إيجل هيلز" تطلق شركة "بناء البحرين" برأسمال 4 مليارات دولار

وذكر يانوس لازار، الوزير المسؤول عن البناء والنقل، أواخر العام الماضي، إن الحكومة في هنغاريا كانت تخطط لإنفاق حوالي مليار يورو لتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة.

وقال لازار في ذلك الوقت إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان أمر ببناء مشروع رئيسي فخم مثل المشروعات المقامة في دبي.

الجدير بالذكر، ان إيجل هيلز، الواقع مقرها في أبوظبي تعد واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في منطقة الخليج، ولها مشاريع كبيرة تمتد في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وتتوسع الشركة في البلدان التي تحتاج إلى تطوير المنازل والمكاتب الحديثة، ولديها مشاريع كبيرة تمتد لأكثر من 30 فندقاً في 11 دولة.