ارتفع الذهب لأعلى مستوى في شهر، الخميس، مع تراجع الدولار بعدما جاءت بيانات التضخم الأميركية متماشية مع التوقعات وتحول اهتمام المستثمرين إلى مزيد من التعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن دلالات بشأن خفض أسعار الفائدة.

تحركات الأسعار

صعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 2046.29 دولار للأونصة بحلول الساعة 19:10 بتوقيت غرينتش، كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2054.7 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 22.68 دولار للأونصة.

وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 880 دولارا وزاد البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 941.25 دولار.

أخبار ذات صلة

الذهب مستقر والأنظار تترقب تقريرا للتضخم في أميركا
الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات مهمة وتصريحات بشأن الفائدة

وأظهرت البيانات أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ارتفع 0.3 بالمئة في يناير، في حين صعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي 0.4 بالمئة مما ضغط على الدولار وجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر تقليديا وسيلة للتحوط من التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة لكبح جماحه لا تشجع الاستثمار في السبائك لأنها لا تدر عائدا.

وتتوقع الأسواق حاليا فرصة نسبتها 62 بالمئة لخفض سعر الفائدة الأميركية في يونيو، بحسب أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي).

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إن الباب مفتوح لخفض أسعار الفائدة، ومن المحتمل أن يحدث ذلك في وقت لاحق من هذا العام.