ارتفعت أسعار الذهب، في التعاملات المبكرة الاثنين، إذ أدى تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا وسط معاملات محدودة حيث يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لاستيضاح الأمر بشأن أسعار الفائدة.

وقال تيم ووتر كبير محللي السوق لدى شركة كي.سي.إم تريد إن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط تبقي على اهتمام المستثمرين بالذهب كجزء من مصادر الملاذ الآمن.

ويشعر المستثمرون بالقلق من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بعد مقتل ثلاثة جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على القوات الأميركية المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وقال ووتر إن الأخبار المتعلقة بالأمر الصادر لشركة إيفرغراند الصينية بالتصفية تؤثر على الرغبة في المخاطرة، مضيفا أن الاتجاه الصعودي الفوري متوقف حاليا بالنظر إلى أن اجتماع البنك المركزي الأميركي بات وشيكا.

أخبار ذات صلة

قوة الدولار تهبط بأسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي
من جديد.. الدولار القوي ينهك الذهب

وتتوقع الأسواق أن يبقي البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر يومي 30 و31 يناير.

التغير في الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 2025.99 دولار للأونصة بحلول الساعة (0403 بتوقيت غرينتش).

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4 بالمئة أيضا إلى 2025.20 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة إلى 22.91 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين بنسبة 0.2 بالمئة إلى 911.18 دولار، كما تراجع البلاديوم بنسبة 0.3 بالمئة إلى 952.33 دولار للأونصة.

XM Australia : عام 2024 سيشهد مستويات قياسية للذهب