استحوذت شركة الإمارات الدولية للاستثمار، الذراع الاستثماري الاستراتيجي للوطنية القابضة، الجمعة، على حصة قدرها 7.6 بالمئة في مصرف أبوظبي الإسلامي من شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة".

وترفع هذه الصفقة، إجمالي حصة شركة الإمارات الدولية للاستثمار، في مصرف أبوظبي الإسلامي، إلى 47 بالمئة.

وتمتلك شركة الإمارات الدولية للاستثمار، استثمارات في عدة قطاعات، بما في ذلك الخدمات المصرفية، وإدارة الأصول، والاستثمار العقاري، والضيافة، والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى الغذاء والزراعة.

أخبار ذات صلة

"مبادلة" تستثمر 500 مليون دولار في شركة "برايت سبيد"
"مبادلة" تستثمر في صندوق Cube Highways للاستثمار بالهند

شركة "مبادلة" قالت في بيان، إن هذه الصفقة تتماشى مع نهجها في إدارة أصول محفظتها بشكل نشط، وتنسجم مع استراتيجيتها لخلق قيمة طويلة الأجل من خلال الاستثمار في مختلف القطاعات، كما تواصل الشركة التزامها تجاه القطاع المصرفي في دولة الإمارات، كأحد أكبر المستثمرين في القطاع.

أخبار ذات صلة

300 مليون دولار أرباح أبوظبي الإسلامي في 3 أشهر
13.75 مليار دولار أرباح البنوك الإماراتية المدرجة في 2022

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي، وقد أعلن عن تسجيل نمو في صافي الربح، خلال الربع الأول من عام 2023، بنسبة 54 بالمئة، ليصل إلى 300 مليون دولار.

وسجل المصرف، عائدات قياسية بلغت 540 مليون دولار لنفس الفترة، بنمو نسبته 45 بالمئة على أساس سنوي.

ويعزى هذا، إلى نمو قدره 81 بالمئة في الدخل من تمويل المتعاملين والذي وصل إلى 380 مليون دولار، وذلك نتيجة النمو في عمليات تمويل العملاء، وارتفاع هوامش الربح.

أخبار ذات صلة

أبوظبي الإسلامي يستحوذ على حصة إضافية بوحدته المصرفية في مصر

كما حقق المصرف، عائداً قياسياً على حقوق الملكية بنسبة 23.4 بالمئة، ويواصل المصرف، الذي تتوافق تعاملاته مع أحكام الشريعة الإسلامية، جذب العملاء واستقطابهم، حيث انضم لقائمة عملاء المصرف 46 ألف عميل جديد، في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.