قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر حريصة على الاستمرار في تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية وتعظيم دور القطاع الخاص بما يساعد على توفير مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية حول الاقتصاد المصري، ويعزز من فرص الاستثمار والآفاق الواسعة التي تتيحها.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع كريستالينا غورغييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، على هامش مشاركتهما في القمة العالمية للحكومات في دبي.

وقال السيسي إنه يثمن التعاون بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي لمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

أخبار ذات صلة

مصر تتوقع إنتاج 7.5 مليون طن من الغاز المسال في 2023
مصر.. قائمة بـ32 شركة حكومية للطرح في البورصة خلال عام

 وذكر بيان رئاسة الجمهورية، أن مديرة صندوق النقد الدولي أشادت بأداء الاقتصاد المصري وما أظهره من قدرة على الصمود واستيعاب التداعيات السلبية الناجمة عن جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وكانت مصر اتفقت مع صندوق النقد الدولي على برنامج جديد تحصل بموجبه على 3 مليارات دولار خلال 4 سنوات، من أجل المساعدة في سد الفجوة التمويلية في البلاد، والتصدي للتحديات الاقتصادية المرتبطة بارتفاع التضخم وشح العملة.

وتضمن الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي على تعزيز دور القطاع الخاص وإتاحة مزيد من الفرص للاستثمارات الخاصة، وفي هذا السياق أعلنت مصر عن برنامج لبيع حصص في 32 شركة حكومية في البورصة أو لمستثمرين استراتيجيين.