وكالات - أبوظبي

ارتفعت أسعار النفط ،الثلاثاء، في تعاملات هزيلة قبل عيد الميلاد، بعد أن قال وزير الطاقة الروسي إن التعاون مع "أوبك" لدعم السوق سيستمر، في الوقت الذي يتوقع محللون انخفاضا أسبوعيا ثانيا في مخزونات النفط الخام الأميركية.

وبحلول الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت 12 سنتا، أو 0.2 بالمئة إلى 66.51 دولار. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 7 سنتات إلى 60.59 دولار للبرميل.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في مقابلة، الاثنين، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبكوروسيا وبقية المنتجين الذين يعملون معا لكبح الإنتاج ودعم الأسعار، سيواصلون تعاونهم ما دام "فعالا ويحقق نتائج".

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تتراجع.. وآمال "اتفاق التجارة" تدعمه

وأضاف نوفاك أن التعاون مع أوبك سيستمر "طالما تحتاجه السوق"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

واتفقت أوبك وغيرها من المنتجين في نوفمبر، على تمديد وزيادة قيود الإنتاج السارية منذ 2017. وقد يؤدي خفض الإنتاج إلى إزاحة ما يصل إلى 2.1 مليون برميل يوميا من السوق، أو نحو 2 بالمئة من الطلب العالمي.

أخبار ذات صلة

النفط يهبط.. ويحقق مكاسب

ومن المتوقع أن تكون مخزونات النفط الأميركية قد انخفضت بنحو 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتتراجع للأسبوع الثاني، وفقا لاستطلاع رأي أولي أجرته رويترز.

لكن من المتوقع أن تكون مخزونات البنزين ارتفعت للأسبوع السابع على التوالي، وأن تكون مخزونات نواتج التقطير زادت للأسبوع الخامس على الترتيب.

وتأخر التقرير الحكومي الأسبوعي الخاص بالمخزونات لمدة يومين بسبب عيد الميلاد. ويصدر التقرير في المعتاد يوم الأربعاء في الساعة 1530 بتوقيت غرينتش.