وكالات - أبوظبي

نشرت شركة أرامكو السعودية، منتصف ليل السبت الأحد، نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب العام المرتقب، وأوضحت فيها أنها خصصت 0.5 بالمئة من مجموع الطرح الأولي للأفراد.

وحددت الشركة السعودية 17 نوفمبر موعدا لبدء شراء أسهم في الشركة، من دون أن تعلن عن سعر السهم، أو تاريخ بدء التداول الفعلي، أو حتى نسبة الطرح الاجمالية.

وأوضحت أنها تستهدف "تخصيص عدد من أسهم الطرح تعادل نسبتها 0.5 بالمئة كحد أعلى من إجمالي أسهم الشركة لشريحة المكتتبين الأفراد".

وفي ما يخص المؤسسات والشركات، قالت أرامكو انه "سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح (...) بالتشاور مع المستشارين الماليين والمنسقين الرئيسيين".

وذكرت الشركة أن فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الشركات والمؤسسات تبدأ في 17 نوفمبر الحالي وتستمر حتى الرابع من ديسمبر، بينما تكون فترة اكتتاب الأفراد بين 17 و28 الشهر الحالي، وفقا لوكالة "فرانس برس".

أخبار ذات صلة

رئيس "أرامكو": الشركة ستواصل تلبية الطلب النفطي العالمي
السعودية.. الموافقة على طرح أسهم "أرامكو" للاكتتاب العام

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن سعر الطرح النهائي في الخامس من ديسمبر "عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية وعبر موقعها الإلكتروني"، ويتوقع أن يبدأ التداول في السوق المالية المحلية في منتصف الشهر المقبل.

وكانت أرامكو السعودية أكدت رسميا، الأحد الماضي، نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق المحلية، بعد وقت قصير من إعلان هيئة السوق المالية السعودية الموافقة على تداول الأسهم.

وقد يكون هذا أكبر اكتتاب عام في التاريخ بعد اتضاح التقييم النهائي لشركة أرامكو وسعر السهم في الأسابيع المقبلة.