وكالات - أبوظبي

أغلقت السلطات الأرجنتينية مجالها الجوي أمام رحلات الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس بعد إجراءات مشابهة اتخذتها دول أخرى في المنطقة إثر تحطم طائرتين من ذات الطراز. وفقما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأحد.

ويأتي القرار بعد تحطم طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية قبل أسبوع ومقتل 157 شخصا كانوا على متنها.

وقبل 5 أشهر تقريبا تحطمت طائرة من نفس الطراز تابعة لشركة ليون إير بعد دقائق أيضا من إقلاعها مما أسفر عن مقتل 189 شخصا.

وقالت وكالة "تيلام" الأرجنتينية الرسمية إن قرار الحكومة سينشر غدا الاثنين. ولم ترد الإدارة الوطنية للطيران المدني بعد على طلب بالتعليق.

أخبار ذات صلة

لغز الطائرة الإثيوبية المنكوبة.. تسجيلات تكشف المستور

ونقلت وكالة الأنباء عن القرار الحكومي قوله إن الإدارة "اقترحت إيقافا مؤقتا وكذلك منع الرحلات في الأرجنتين لكل أنواع الطائرة بوينج 737 ماكس 8 و737 ماكس 9 على الفور لحين انتهاء التحقيقات في الحادث الأخير بما يبرر رفع هذا الإيقاف".

أخبار ذات صلة

بوينغ ترضخ وتعلق تسليم طلبيات الطائرة 737 ماكس

وجاء قرار الأرجنتين بعد أيام من إعلان دول عربية وأجنبية عديدة إيقاف تشغيل الطائرة "بوينغ ماكس 737 " لدى شركات الطيران المسجلة لديها.

وكانت سلطنة عمان وفرنسا وألمانيا والنمسا وأيرلندا وبريطانيا قررت منع تحليق هذا النوع من الطائرات في أجوائها ومطاراتها.

كما أعلنت الإمارات والكويت وإثيوبيا وسنغافورة والصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية ومنغوليا وأستراليا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك والمغرب، في أوقات سابقة، تعليق استخدام هذا الطراز من الطائرات.