أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الأحد، أن طائراتها المتجهة من عمان إلى بيروت ستتجنب الاجواء السورية وستمر عبر الاجواء المصرية والبحر المتوسط "حفاظا على سلامة مسافريها وطائراتها".

ونقل البيان عن المدير العام، الرئيس التنفيذي للشركة عامر الحديدي قوله إن "شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية قررت تغيير المسار الجوي لرحلاتها بين عمان وبيروت اعتبارا من السبت حفاظا على سلامة مسافريها وطائراتها في ظل العمليات العسكرية الجارية في سوريا". 

وأضاف أن "الطائرات المغادرة من عمان إلى بيروت أصبحت تستخدم المسار الجنوبي للمملكة والعبور إلى أجواء جمهورية مصر العربية والبحر المتوسط وصولا إلى بيروت".

وأكد الحديدي أن "هذا الإجراء يأتي التزاما من الشركة بالحفاظ على سلامة مسافريها وأمن طائراتها بالرغم من التكاليف المالية الإضافية التي تترتب على تغيير هذا المسار".

وأوضح أن "مدة الرحلة نتيجة هذه الخطوة زادت من ساعة واحدة إلى ساعة و45 دقيقة، سواء للرحلات المغادرة إلى بيروت أو القادمة منها إلى عمان".

وتسير الملكية الأردنية التي يتألف أسطولها من أكثر من 30 طائرة، أربع رحلات يوميا إلى بيروت.

وتتواصل المواجهات في مختلف أنحاء سوريا بين الجيش النظامي والمقاتلين المعارضين، في نزاع أكدت الأمم المتحدة أنه أدى إلى مقتل 70 ألف شخص منذ اندلاعه في مارس 2011.