قال الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، إن روسيا لديها ما بين 20 و25 ألف جندي يحاولون اقتحام بلدة تشاسيف يار بشرق أوكرانيا والقرى المحيطة بها ووصف الوضع في المنطقة بأنه صعب.

وتسيطر أوكرانيا على كل تشاسيف يار الواقعة على أرض استراتيجية مرتفعة في منطقة دونيتسك المحتلة جزئيا، لكن القيادة العسكرية في كييف قالت إن روسيا تريد السيطرة على البلدة بحلول التاسع من مايو الذي يصادف ذكرى يوم النصر السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.

وقال نزار فولوشين المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية"الوضع حول البلدة صعب لكنه تحت السيطرة... مدافعونا يتلقون تعزيزات ويعملون على استقرار الخط".

وأضاف في تصريحات أذاعتها قناة سوسبيلن العامة "هناك ما بين 20 و25 ألف جندي روسي يحاولون اقتحام تشاسيف يار وأطراف التجمعات السكانية القريبة منه".

أخبار ذات صلة

"التوصيل السريع".. خطة أميركا لتسليح أوكرانيا قبل تحرك بوتين
الإنفاق العسكري العالمي يسجل أكبر زيادة سنوية منذ 2009

وسيؤدي الاستيلاء على تشاسيف يار إلى وجود روسيا على مقربة من مدينتين مهمتين استراتيجيا خاضعتين للسيطرة الأوكرانية، وهماكراماتورسك وسلوفيانسك.

وبدأت روسيا بالفعل تتقدم ببطء لكن من المتوقع أن تصل المساعدة العسكرية الأميركية التي طال انتظارها إلى أوكرانيا لتخفيف النقص الحاد في الذخيرة في غضون أيام بعد الموافقة النهائية المتوقعة هذا الأسبوع.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر تطبيق تيليغرام "الأمر صعب على جنودنا، لكن تلقي المساعدة اللازمة سيوازن الوضع".