قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جان ساكي إن الرئيس الأميركي جو بايدن تحدث في وقت سابق اليوم مع الشيخ محمد بن زايد، حاكم أبوظبي، وقدم له العزاء في رحيل الشيخ خليفة بن زايد.

وأضافت ساكي أن "الزعيمين اتفقا على تكريم ذكرى الراحل الشيخ خليفة من خلال الاستمرار في تقوية العلاقات بين حكومات وشعوب البلدين".

وتوفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات "وام".

"ونعت وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه الجمعة 13مايو"، وفقا لـ"وام".

أخبار ذات صلة

الأزهر الشريف ينعي الشيخ خليفة بن زايد
ميقاتي: الشيخ خليفة بن زايد كان دائم العطاء

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوما، اعتبارا من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3  أيام اعتبارا من الجمعة.

وكان بايدن  قد قال في بيان سابق: "لقد شعرت أنا وجيل بحزن عميق عندما علمنا بوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. كان الشيخ خليفة شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة طوال عقود توليه منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكما لإمارة أبوظبي، وفي دوره السابق كولي عهد أبوظبي".

وأضاف بايدن: "بالنيابة عن الشعب الأميركي، أتقدم بأحر التعازي لأسرة الشيخ خليفة وجميع الإماراتيين في حزنهم على هذه الخسارة الفادحة. سنكرم ذكراه من خلال الاستمرار في تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين حكومتي وشعب الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة".