تراجعت أسهم "سبيس إكس" لليوم الثالث على التوالي، متكبدة خسائر بمئات المليارات من الدولارات في قيمتها السوقية، وذلك بعدما أعلنت الشركة لأول مرة عن طرح سندات استثمارية عالية الجودة.

وبحسب بيانات وكالة بلومبرغ نيوز، هبط السهم بنسبة 16 بالمئة أمس الاثنين ليغلق عند 154.60 دولارًا، وهو أدنى مستوى له منذ أول يوم تداول، لترتفع خسائره خلال ثلاثة أيام إلى 23 بالمئة، مع تبخر أكثر من 600 مليار دولار من قيمته خلال هذه الفترة.

أخبار ذات صلة

سبيس إكس تتجاوز أمازون في القيمة السوقية مع ارتفاع الأسهم
412 مليار دولار في يومين.. سبيس إكس تسجل صعوداً قياسياً

وتسعى "سبيس إكس" إلى جمع ما لا يقل عن 20 مليار دولار من خلال أول إصدار للسندات، بهدف تمويل طموحاتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة حاليًا ما يزيد قليلاً عن تريليوني دولار.

ومع ذلك، ورغم خسائر أمس الاثنين، لا تزال سبيس إكس سادس أكبر شركة في العالم، حيث ارتفعت أسهمها بنحو 15 بالمئة عن سعر طرحها الأولي البالغ 135 دولارًا.