أظهرت بيانات، الأربعاء، أن صادرات كوريا الجنوبية، ارتفعت في أبريل الماضي، وذلك للشهر السابع على التوالي، مدعومة بالطلب القوي على الرقائق مع تسجيل صادرات السيارات ارتفاعا جديدا أيضا.

وزادت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 13.8 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 56.2 مليار دولار الشهر الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وارتفعت الواردات بنسبة 5.4 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 54.7 مليار دولار الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 1.53 مليار دولار. وحققت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 11 شهرا متتاليا.

أخبار ذات صلة

اقتصاد كوريا الجنوبية يسجل أعلى مستوى للنمو منذ عامين
لماذا تصر واشنطن على "قتل" صناعة الرقائق الصينية؟

وبحسب القطاع، ارتفعت صادرات الرقائق بنسبة 56.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 9.96 مليارات دولار، لتحافظ على النمو لمدة ستة أشهر متتالية.

وأظهرت البيانات أن صادرات منتجات العرض زادت أيضا بنسبة 16.3 بالمئة خلال الفترة لتصل قيمتها إلى 1.43 مليار دولار.

ووصلت صادرات السيارات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق أيضا، حيث ارتفعت بنسبة 10.3 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 6.79 مليارات دولار في أبريل، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 6.53 مليارات دولار المسجل في نوفمبر 2023.

وارتفعت صادرات البترول وقطع غيار السيارات والمنتجات البتروكيماوية أيضا.

أخبار ذات صلة

بنك كوريا المركزي يثبت الفائدة للمرة العاشرة على التوالي
كوريا الجنوبية ستستثمر 7 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي

وبحسب الوجهة، سجلت صادرات كوريا إلى الولايات المتحدة رقما قياسيا جديدا بلغ 11.4 مليار دولار في أبريل، بزيادة 24.3 بالمئة عن العام الذي سبقه. وواصلت الشحنات إلى أكبر اقتصاد في العالم مكاسبها لتسعة أشهر متتالية.

وأظهرت البيانات أيضا أن الصادرات إلى الصين ارتفعت بنسبة 9.9 بالمئة خلال الفترة إلى 10.5 مليارات دولار.

وكانت الشحنات الخارجية انخفضت بنسبة 7.4 بالمئة على أساس سنوي في عام 2023 وسط الأداء البطيء للرقائق إلى جانب عدم اليقين الاقتصادي العالمي.