تراجعت أسعار النفط، الخميس، في ظل تزايد المخاوف من تراجع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الربع الأول.

تحركات الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ترتفع 99 سنتا أو 1.12 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 89.01 دولارا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي ترتفع 76 سنتا أو 0.92 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 83.57 دولارا للبرميل.

وتباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في الربع الأول، لكن تسارع التضخم أشار إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لن يخفض معدلات الفائدة قبل سبتمبر.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء أن مخزونات البنزين تراجعت بأقل من المتوقع، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير على عكس التوقعات بانخفاضها في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، مما يشير إلى تباطؤ الطلب.

أخبار ذات صلة

عجز الميزان التجاري الأميركي يرتفع 12 بالمئة في مارس
اقتصاد أميركا يتباطأ بأكثر من المتوقع في الربع الأول من 2024

كما أظهرت البيانات أن مخزونات النفط الخام انخفضت بشكل حاد على غير المتوقع في الأسبوع الماضي، بينما سجلت الصادرات قفزة.

ويحدث هذا وسط علامات على تباطؤ النشاط التجاري الأميركي في أبريل.

وجاءت بيانات التضخم والتوظيف أقوى من المتوقع مما يعني أن الاحتياطي الفيدرالي سيؤجل على الأرجح خفضا متوقعا لأسعار الفائدة.

وقال إمريل جميل كبير محللي النفط في أبحاث النفط بمجموعة بورصات لندن: "التراجع الحالي في أسعار الخامين القياسيين، بعد تجاوز مستوى 90 دولارا للبرميل، يرجع إلى إعادة تركيز معنويات السوق على الرياح الاقتصادية العالمية المعاكسة بسبب التوترات الجيوسياسية".