انفراج أزمة إضراب عمال النقل بمطار القاهرة

  مطار القاهرة , 	 الإضراب في مصر , 	 مصر

الإضراب تسبب في فوضى داخل حرم المطار - أرشيفية

الأحد  19 مايو, 2013 - 09:11  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أقالت إدارة مطار القاهرة الدولي رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية على خلفية إضراب نفذه عمال نقل الحقائب، السبت، احتجاجا على مقتل زميلهم دهسا خلال نقله أمتعة إحدى الطائرات، ما تسبب في تكدس ركاب نحو 20 رحلة طيران انتظارا لحقائبهم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، توفيق عاصر، قوله بعد إقالة علاء الشهاوي إن "الأزمة بدأت في الانفراج وهناك ركاب طائرتين لم يتسلموا حقائبهم".

كما أعلنت مصادر مسؤولة في الشركة عن انتظام حركة السفر على رحلات الشركة الدولية والداخلية فجر الأحد، بعد توفير العمالة المطلوبة لتحميل ونقل حقائب الركاب بعد 12 ساعة متواصلة من الإضراب.

وعل إثرها، أقلعت رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى الشارقة والكويت والدوحة وكانو ودبي وجدة والأقصر والخرطوم وبرج العرب والغردقة، حسب المصادر عينها.

وكان مسؤولون في المطار قابلوا وفدا من العمال لبحث مطالبهم المتمثلة بضمانات لمنع وقوع حوادث مثلما حدث لزميلهم الذي لقي مصرعه بعد أن صدمه جرار حمل حقائب خلال تحميله إحدى الطائرات.

وتسبب إضراب العمال بحالة من الفوضى في صالات المطار، مساء السبت، بسبب تململ مئات من الركاب بسبب طول فترة انتظار حقائبهم بسبب الإضراب، حيث اقتحم عدد من الركاب مكاتب الأمن في المبنى رقم 3.

blog comments powered by Disqus