سامسونغ تكشف عن "غالاكسي إس 3"

 سامسونج , غالاكسي , غالاكسي إس 3 , NFC , آندرويد

هاتف سامسونج غالاكسي إس 3

الجمعة  04 مايو, 2012 - 06:21  بتوقیت أبوظبي 

كشفت شركة سامسونغ الخميس عن هاتفها الجديد Galaxy S III "غالاكسي إس 3" وهو الأحدث في السلسلة التي تحمل ذات الاسم وتعمل بنظام التشغيل آندرويد من غوغل.

يعمل الجهاز بمعالج رباعي النواة من طراز Exynos 4212 بتردد 1.4 غيغاهيرتز والذي يُعتبر أحدث معالجات سامسونغ، مع شاشة ذات دقة عالية بقياس 4.8 بوصة من نوع Super AMOLED HD، ويعتمد على الإصدار الرابع من نظام آندرويد المعروف باسم "آيس كريم ساندويتش".

ويبلغ وزن الهاتف 133 غراما وسماكته 8.6 ميليمتر فقط، ويتوفر بالسعات 16 و32 و64 غيغابايت مع خيار زيادة السعة التخزينية عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع "مايكرو إس دي".

واعتمدت سامسونغ في "غالاكسي إس 3" على كاميرا خلفية بدقة 8.0 ميغابيكسل قادرة على التقاط الصور السريعة بمعدل 3.3 صورة في الثانية، كما تدعم تسجيل الفيديو عالي الوضوح بدقة 1080P، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل.

ومن المزايا الجديدة التي تقدمها الشركة الكورية الجنوبية في هاتفها الجديد، خاصية تتبع حركة العين التي تمنع الهاتف من قفل الشاشة طالما كان المستخدم يقوم بالقراءة منها، وبمجرد قيام المستخدم بإبعاد الجهاز عن عينيه ووضعه جانباً فإن الشاشة تقفل بشكل تلقائي وفقا للنشرة الصحفية لسامسونغ.

ويوفر "غالاكسي إس 3" ميزة S Beam وهي تقنية تجمع ما بين تقنيتي الاتصال قريب المدى NFC والاتصال اللاسلكي المباشر Wi-Fi Direct وتسمح للمستخدم بنقل الملفات كمقاطع الفيديو والموسيقا من جهاز إلى جهاز آخر بمجرد ملامسة جهازين يمتلكان هذه الميزة.

كما تتيح الشركة في الجهاز ميزة الشحن اللاسلكي التي تعمل عن طريق قطعة ملحقة خاصة بالجهاز تسمح بشحن الجهاز عن بعد دون وصله فعلياً بالكهرباء.

وسيتوفر الجهاز باللونين الأزرق والأبيض وسيتم إطلاقه بنهاية مايو في أوروبا، علما أن شركة الاتصالات السعودية أعلنت أنها ستكون أول من يوفر هذا الجهاز في المنطقة.

blog comments powered by Disqus