أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال محامي الرئيس الأميركي دنالد ترامب، الأحد، إن ترامب ليس خاضعا للتحقيقات بشأن تدخل روسيا المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016. في تصريح بدأ متناقضا مع تعليق كتبه ترامب نفسه عبر تويتر.

وكان الرئيس قد قال الجمعة، على تويتر يجري التحقيق معي لعزلي مدير مكتب التحقيقات من قبل الرجل الذي طلب مني عزل مدير مكتب التحقيقات الاتحادي".

لكن، محامي ترامب، جاي سيكيولو، نفى ذلك الأحد في مقابلة مع شبكة "إن بي سي"، مؤكدا "ليس هناك تحقيق يستهدف رئيس الولايات المتحدة. وهذا نهائي".             

وأضاف المحامي أن ترامب أشار في تغريدته إلى مصادر نقلت عنها صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير أن المدعي العام ينظر في احتمال تورط الرئيس بعرقلة مجرى العدالة،  وخصوصا عبر إقالته مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) السابق جيمس كومي.

وأكد أن الرئيس لم يتلق أي إخطار بأنه سيجري التحقيق معه. وظهوره على "سي.بي.إس" كان أحد أربعة برامج حوارية أجرت معه مقابلات اليوم الأحد.            

ونقلت رويترز عن  مسؤول أميركي على إطلاع بالخطوط العريضة للتحقيق، الخميس، إن مولر يحقق أيضا فيما إذا كانت أي مخالفات محتملة قد ارتُكبت وحاول ترامب أو آخرون التستر عليها أو عرقلة التحقيق فيها.

ونفى ترامب أي تواطؤ بين حملته وروسيا. ونفى مسؤولون روس التدخل في الانتخابات الأميركية.