أبوظبي - سكاي نيوز عربية

في مؤتمر صحفي جمع بين وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، استغل الأخير سؤالا طرحته صحفية، ليسخر بصورة غير مباشرة من إقالة مدير مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.أي"، جيمس كومي.

وبينما كان الوزيران يهمان بالانصراف لعقد اجتماع ثنائي في البيت الأبيض، سارعت صحفية بطرح سؤال عن إقالة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لكومي، فرد عليها لافروف ساخرا: ""هل حقا تمت إقالته؟! لا بد أنك تمزحين!".

وعاد لافروف ليكرر كلماته "لا بد أنك تمزحين!"، وغادر محركا كتفيه استغرابا، ربما، بينما اكتفى تيلرسون بالابتسام دون التعليق.

وكانت إدارة ترامب قالت، الثلاثاء، إن إقالة كومي كانت بسبب إدارته لتحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي خلال عام الانتخابات في استخدام المرشحة الديمقراطية آنذاك هيلاري كلينتون لخادم بريدها الإلكتروني الخاص، عندما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية.

ورغم أن كثيرا من الديمقراطيين انتقدوا إدارة كومي للتحقيق بشأن كلينتون، فقد عبروا عن قلقهم من توقيت عزله في ظل حقيقة أن ترامب كان بوسعه أن يتحرك في وقت مبكر عن ذلك بعد توليه منصبه في يناير، بالإضافة لتوجيهه انتقادات متكررة لتحقيقات "إف.بي.أي" والكونغرس في تورط روسيا في الانتخابات الأميركية.