قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، السبت، إنه سيلغي زيارته الى روسيا بعدما كانت مقررة يوم الاثنين، بسبب "التطورات في سوريا التي غيرت الوضع "جذريا".

وأوضح جونسون في بيان "أولويتي الآن هي أن أتابع الاتصال مع الولايات المتحدة ودول أخرى قبل اجتماع مجموعة السبع في 10 و11 أبريل بهدف تنظيم الدعم الدولي المنسق لوقف ميداني لإطلاق النار وتكثيف العملية السياسية".

وأشار إلى أنه تحدث بالتفصيل عن تلك المشاريع مع وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون، مضيفا "سيتوجه هو إلى موسكو كما هو مقرر وبعد لقاء مجموعة السبع يمكنه أن يمرر هذه الرسالة الواضحة والمنسقة إلى الروس".

وأضاف "نأسف لدفاع روسيا المستمر عن نظام الاسد، حتى بعد الهجوم بالأسلحة الكيميائية على المدنيين الأبرياء"، داعيا "روسيا إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل الحل السياسي في سوريا والعمل مع سائر أعضاء الأسرة الدولية من أجل ألا تتكرر بتاتا الأحداث الصادمة التي وقعت الاسبوع الماضي".

وقامت واشنطن بتنفيذ ضربة عسكرية ضد قاعدة الشعيرات في محافظة حمص، قالت إنها رد على هجوم كيميائي للجيش السوري في مدينة خان شيخون، وقتل فيها 86 شخصا.

من ناحيتهما، نفت سوريا وروسيا تنفيذ هجوم كيميائي في خان شيخون، واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم الصاروخي الأميركي "عدوانا على دولة ذات سيادة".

وأعربت لندن، يوم الجمعة، عن دعمها التام للضربة الأميركية في سوريا.