أبوظبي - سكاي نيوز عربية

بدأ الحزب الجمهوري الأميركي الاثنين مؤتمره الوطني العام لاختيار مرشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك في قاعة كويكن لونز أرينا في كليفلاند بولاية أوهايو شمالي الولايات المتحدة، ويستمر على مدى 4 أيام.

ومن المنتظر أن يحسم المندوبون الجمهوريون الذين تم اختيارهم خلال المرحلة الأولى من الانتخابات، أي الانتخابات التمهيدية والأولية، البالغ عددهم 2472 مندوبا، في نهاية المؤتمر فوز المرشح المثير للجدل الملياردير والقطب المالي دونالد ترامب بترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة التي تنطلق في نوفمبر المقبل.

ورغم أن الترتيبات تنص على أن يختار المرشح عن الحزب مرشحه لمنصب نائب الرئيس في هذه الانتخابات، فقد سبق أن أعلن المرشح الأوفر حظا لانتخابات الرئاسة عن مرشحه في تغريدة عبر صفحته في موقع تويتر، حيث اختار حاكم إنديانا المحافظ مايك بنس مرشحا للمنصب.

مؤتمر الحزب
1 / 4
مؤتمر الحزب
2 / 4
عدد المندوبين
3 / 4
ترامب المرشخ الأبرز
4 / 4
أرقام عن المؤتمر

وكان ترامب، البالغ من العمر 69 عاما، اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل وطرح شعار إعادة عظمة أميركا من جديد.

يشار إلى أن الحزب الجمهوري كان قد أنهى إعداد قاعة كويكن لونز أرينا لاستضافة مؤتمره العام، بتكلفة وصلت إلى 64 مليون دولار.

وتوقعت السلطات الأميركية في وقت سابق قدوم نحو 50 ألف زائر إلى كليفلاند من أجل تكريس ترامب مرشحا للحزب في الانتخابات الرئاسية الأميركية، من بينهم 15 ألف صحفي مرخص لهم، و2472 مندوبا.

ووفقا للمعلومات، يصل عدد الكيلومترات من الحواجز المعدنية، التي أقيمت حول مجمع كويكن لونز أرينا، الذي سيستضيف المؤتمر، إلى 6 كيلومترات.

أما عدد الموظفين المكلفين بالأمن فيبلغ 5500 شخص، منهم 3 آلاف عميل فيدرالي، و2000 موظف غير فيدراليين للدعم، و500 شرطي من كليفلاند.

ويبلغ عدد البالونات التي سيتم إطلاقها من المجمع، عندما يتم قبول ترامب ترشيح الحزب في 21 يوليو، 125 ألف بالون.

.
2+
1 / 6
.
2 / 6
.
3 / 6
.
4 / 6
.
5 / 6
.
6 / 6
.