ذكرت محطات تلفزيونية أميركية، الأربعاء، أن المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي بيرني ساندرز فاز على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية في ولاية وست فيرجينيا.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع، أظهرت نتائج بثتها وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية أن ساندرز فاز على كلينتون في سباق وست فيرجينيا.

وعلى الجانب الآخر، فاز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ذات الولاية، في نتيجة غير مفاجئة كونه المرشح الأوحد بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى الانتخابات الرئاسية.

وفي السياق ذاته، نقلت قناة فوكس نيوزالتلفزيونية عن ترامب قوله إنه يود أن يتولى بول ريان رئيس مجلس النواب رئاسة مؤتمر الحزب في يوليو.

إنفوغرافيك.. انتخابات أميركا
3+
1 / 7
ساندرز وكلينتون
2 / 7
ساندرز يقاوم
3 / 7
كلينتون تتفوق
4 / 7
الديمقراطيون
5 / 7
ترامب
6 / 7
ترامب يقترب من الحسم
7 / 7
الجمهوريون

وسبق أن عبر ريان عن تحفظه من ترشح ترامب للرئاسة، وقال إنه لم يحسم أمره بعد لتأييده، ما دعا الأخير إلى القول في تصريحات إنه لا يرغب في أن يرأس ريان مؤتمر الحزب الذي سيتم فيه انتخاب المرشح الرسمي له في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في الثامن من نوفمبر.

لكن ترامب عاد وقال في مقابلة مع فوكس نشرة القناة التلفزيونية متقطفات منها "إنه رجل فاضل جدا. هو يريد الخير للحزب وأعتقد أننا سيكون لدينا نتائج إيجابية جدا. بصراحة أن أحب أنه يبقى وأن يكون رئيسا (للمؤتمر)."