أبوظبي - سكاي نيوز عربية

وصلت أول دفعة من اللاجئين السوريين إلى مدينة هانوفر الألمانية بينما وصلت دفعة من اللاجئين المعادين من اليونان إلى تركيا، الاثنين، في إطار الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي للتعاون في حل أزمة اللاجئين.

وتألفت الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين، التي غادرت اسطنبول إلى هانوفر، من 16 لاجئا على أن تعقبها دفعة أخرى من 16 لاجئا آخرين، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

وبالمقابل، وصلت سفينتان تقلان لاجئين من جزيرة ليسبوس اليونانية إلى ميناء ديكيلي التركي، فيما ستتنقل سفينة ثالثة مجموعة أخرى من اللاجئين من جزيرة خيوس إلى تركيا.

وأشارت الأنباء إلى أن غالبية اللاجئين الذين أعيدوا من اليونان إلى تركيا هم من الباكستانيين والبنغال والأفغان، مؤكدة أنه لا وجود لأي سوري بينهم.
وأوضحت التقارير أن اللاجئين المعادين هم ممن لم يتقدموا بطلبات لجوء.

اللاجئون وتركيا والاتحاد الأوروبي
1 / 4
.
2 / 4
.
3 / 4
.
4 / 4
.

وقال وزير الداخلية التركي، فكان الا، الاثنين، إن بلاده مستعدة لاستقبال 500  مهاجر، فيما قدمت اليونان أسماء 400  مهاجر، لكن العدد قابل للتغيير.

يشار إلى أن الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي، الذي يهدف إلى الحد من تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد ينص على ان يستقبل الاتحاد سوريا واحدا مقابل كل سوري يعاد الى تركيا من اليونان، على الا يتجاوز العدد 72 الف شخص.

بدء عودة اللاجئين إلى تركيا

وكان الاتحاد الأوروبي واجه أزمة كبيرة تتعلق باللاجئين الفارين من بلادهم، واستقبلت دوله العام الماضي أكثر من مليون مهاجر ولاجئ.

وصول أول دفعة من اللاجئين لتركيا