لقي ما لا يقل عن 30 شخصاً مصرعهم بانفجار قنبلة في سوق في بلدة جيميتا بشمال شرقي نيجيريا، بينما قتل 4 جنود في تفجير آخر في مايدوغوري بحسب شهود عيان.

ففي بلدة جيميتا بولاية أداماوا، وبحسب شاهد عيان، أن قنبلة زرعت في دراجة نارية بثلاث عجلات داخل السوق وانفجرت في الساعة 7 مساء بتوقيت غرينتش.

وقال سائق سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر لرويترز عبر الهاتف، طالباً عدم الافصاح عن اسمه "انتشلنا 32 جثة.. ننقلها إلى اثنين من المستشفيات".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها، لكن الهجومين يحملان بصمات جماعة بوكو حرام المتشددة، التي بدأت حملة تمرد منذ 6 أعوام في شمال شرقي أكبر اقتصاد في إفريقيا.

وفي الوقت نفسه تقريباً، قتل 4 جنود على الأقل بانفجار في مايدوغوري استهدف ثكنة مايمالاري العسكرية.

وقال اثنان من السكان فضلا عدم الكشف عن هويتهما إن شاحنة تنقل خشباً اجتازت عدداً من نقاط المراقبة العسكرية قبل أن تنفجر قرب مدخل الثكنة.

وقال أحدهما "كانت عملية انتحارية استهدفت آخر نقطة مراقبة عسكرية بالقرب من أبواب الثكنة"، مضيفاً "قتل 4 جنود على الأقل وأصيب آخرون بجروح".

وقدم المواطن الآخر رواية مشابهة، لكنه لم يستطع تقديم أية حصيلة للضحايا، لكنه أضاف أنه تم تطويق القطاع و"ابتعد السكان عن المكان خشية ردة الفعل الغاضبة من قبل الجنود".