حث وزير الخارجية الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان الخميس رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على إلغاء محادثات مرتقبة مع أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة في البرلمان الإسرائيلي، واتهمه بإضفاء شرعية على "داعمي الإرهاب".

وليبرمان زعيم حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف المعادي للعرب والموجود حاليا في المعارضة أعلن أنه لن ينضم للحكومة الإسرائيلية الجديدة التي شكلها نتانياهو.

ولكنه قد ينضم في نهاية المطاف إلى الائتلاف الحكومي الذي يملك أغلبية هشة في البرلمان مع  61 مقعدا من اصل 120.

ويترأس أيمن عودة القائمة العربية المشتركة التي أصبحت القوة الثالثة في الكنيست بعد الانتخابات التشريعية في 17 من مارس الماضي، بعد أن حصلت على 13 مقعدا.

وقال ليبرمان في بيان: "هذا الرجل يمثل لائحة من داعمي الإرهاب في البرلمان الإسرائيلي--ورئيس وزراء إسرائيل الذي يترأس حكومة تعرف نفسها بأنها قومية، سيلتقي به".

ومن جهته رفض النائب أيمن عودة التعقيب على تصريحات ليبرمان، لكنه قال" إنه لا يقبل إلا بمقابلة عمل جدية مع نتانياهو يطرح فيها القضايا السياسية، وقضايا المواطنين العرب."

ويعرف ليبرمان بمواقفه المتطرفة وتصريحاته المثيرة للجدل حيث يتهمه منتقدوه بأنه عنصري وذي ميول "فاشية"، ويعرف بتصريحاته المعادية للأقلية العربية في إسرائيل والقيادة الفلسطينية.