أبوظبي - سكاي نيوز عربية

الإبداع في عالم الفن أمر شائع ومعروف، لكن كل في مجاله، حيث عرف من الفنانات المبدعات في مجال الغناء أو التمثيل أو الرقص الكثير، بل هناك منهن من أبدعت في مجالين من هذه المجالات، ومن هؤلاء الفنانات على سبيل المثال، الفنانة اللبنانية صباح المعروفة باسم "الشحرورة" التي أبدعت في الغناء والتمثيل.

في مصر ظهر منهن كثيرات، فأم كلثوم شاركت في تمثيل بعض الأفلام، وشيرين كذلك، وإن كانت قد شاركت في التمثيل في أحد المسلسلات مؤخرا.

غير أن قلة من الفنانات، سواء العربيات أو الأجنبيات، استطاعت أن تبدع في مجالات الفن المختلفة، كالتمثيل والغناء والرقص، وربما تعدتها إلى مجالات أخرى، كما هو الحال مع الفنانة الأميركية جينيفر لوبيز.

الإنفوغرافيك المرفق يستعرض بعض الفنانات العربيات والأجنبيات اللواتي أبدعن في مجالات التمثيل السينمائي والغناء والرقص الاستعراضي.

فنانات شاملات يعرفهن التاريخ
4+
1 / 8
فنانات أبدعن في مجالات الغناء والرقص والتمثيل
2 / 8
الراحلة سعاد حسني
3 / 8
شريهان.. نجمة الفوازير
4 / 8
الراحلة فيروز الصغيرة
5 / 8
شقيقتها نيللي
6 / 8
النجمة الأميركية ميريل ستريب
7 / 8
جينيفر لوبيز
8 / 8
فنانات شاملات يعرفهن التاريخ

 ولا شك أن من أبرز الفنانات المعروفات الفنانة الراحلة سعاد حسني التي اشتهرت في فيلم "خلي بالك من زوزو"، حيث أبدعت في الفنون الثلاثة أي الرقص والغناء والتمثيل.

ولا يغيب عن الذهن أو الذاكرة الفنانة "فيروز الصغيرة" التي، رغم قلة مشاركتها السينمائية، إلا إنها شكلت ظاهرة في حينه.

ومن الفنانات البارزات أيضا، شريهان ونيللي، اللتان أبدعتا في مجال الاستعراض وعرفهما الجمهور العربي أكثر من خلال "فوازير رمضان".

وتعتبر الفنانة الأميركية ميريل ستريب من المبدعات، فقد أظهرت هذه الفنانة الحائزة على 3 جوائز أوسكار والحاصلة على شهادة الماجستير من جامعة ييل، قدرة كبيرة أيضا على الرقص والغناء كما فعلت في فيلم "ماما ميا".