وقعت سكاي نيوز عربية والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، مذكرة تعاون، تهدف إلى الارتقاء بمستوى التنسيق والشراكة في العديد من مجالات التعاون.

وتشمل الاتفاقية، التي وقعت في الرياض تعاونا في مجال التدريب وتأهيل الكوادر والتعاون في مجال التغطيات الإعلامي، وفي مجال الفعاليات والأنشطة والتنسيق المسبق للفعاليات التي يتم تنظيمها في المملكة على مدار العام.

ووقع الاتفاقية، بندر بن محمد عسيري، رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المكلف، و عن سكاي نيوز عربية، نارت يوسف بوران الرئيس التنفيذي، بحضور عدد من المسؤولين والعاملين من كلا الطرفين.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الخبرات بين كادر سكاي نيوز عربية والمؤسسات الحكومية السعودية من القائمين على إدارات الاتصال الحكومي والمعنين بالتواصل مع وسائل الإعلام.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم سكاي نيوز عربية برنامجا تدريبيا يعطي تصورا عمليا وشاملا لكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، وذلك من خلال استعراض نماذج واقعية وتجارب خاصة تسمح للمشاركين فرصة التعرف على أفضل الممارسات العالمية في المجال.

جاء ذلك خلال الجولة التي تقوم بها سكاي نيوز عربية في عدد من العواصم العربية كجزء من خطتها لتوسيع قاعدة عملياتها الإعلامية.