أبوظبي - سكاي نيوز عربية

بينما كانت ترشيحات الأفلام للفوز بجوائز الأوسكار السينمائية لهذا العام تعلن الثلاثاء، كان باري جنكينز مخرج فيلم (مونلايت) يفرغ حقيبته في فندق بمدينة أمستردام، عندما مرر وكيله الإعلامي ملحوظات مكتوبة عبر الباب ليبلغه بترشيح فيلمه لثماني جوائز أوسكار.

وقال جنكينز (37 عاما)، الذي ترشح فيلمه لجائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو عن قصة أصلية عبر الهاتف "قرأتها فور ورودها وكان أمرا جيدا للغاية".

وفيما قرأ جنكينز النبأ مكتوبا على أوراق، جاءت ردود فعل الممثلتين ميريل ستريب وناعومي هاريس مناسبة لعصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتبت هاريس التي ترشحت في فئة أفضل ممثلة مساعدة عن تجسيدها لدور أم مدمنة للمخدرات في (مونلايت) تغريدة على تويتر بحروف إنجليزية تعني "يا إلهي"، ثم وضعت رموزا تعبيرية (إيموجي) لقصاصات ورق ملون للاحتفال، وفق "رويترز".

أما ستريب التي حققت رقما قياسيا ونالت ترشيحها العشرين للجائزة السينمائية الأهم في فئة التمثيل عن دورها في فيلم (فلورنس فوستر جنكينز) فقد جعلت مندوبا عنها يرسل رسالة بالبريد الإلكتروني للصحفيين وفيها لقطات تعاد بشكل متكرر أو ما يعرف باسم (جي آي إف) لستريب وهي ترقص.

وحصل الممثل والمخرج المخضرم ميل جيبسون (61 عاما) على ست ترشيحات عن فيلمه (هاكسو ريدج) ومن بينها أفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل فيلم.

وقال جيبسون في بيان "ما الذي يمكن أن يكون أكثر إثارة من الاستماع إلى إعلان الترشيحات وأنا أحمل ابني حديث الولادة... إنه بحق شرف رائع".

ويقام حفل توزيع الجوائز السينمائية الأشهر في 26 فبراير.