أبوظبي - سكاي نيوز عربية

احتل الممثل والمصارع السابق دواين جونسون صدارة أعلى الممثلين أجرا في العالم وفقا للتصنيف الذي تعده مجلة فوربس.

وبلغ دخل جونسون، المعروف بلقب "الصخرة" أو "ذي روك" والبالغ من العمر 44 عاما، 64.5 مليون دولار، وذلك بفعل الأعمال الفنية التي شارك فيها وحققت نجاحا في شباك التذاكر.

في المركز الثاني جاء ممثل أفلام الكاراتيه والكونغ فو، جاكي شان، الذي بلغ دخله من الأفلام لهذا العام 61 مليون دولار، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وتقدم جاكي شان على الممثل الأميركي، مات ديمون، بفارق 6 ملايين دولار، إذ بلغ دخل ديمون نحو 55 مليون دولار، وتلاه صاحب سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" توم كروز بفارق مليوني دولار، إذ بلغ دخل كروز 53 مليون دولار.

2+
أعلى الممثلين أجرا
1 / 3
أعلى الممثلين أجرا
2 / 3
الممثلون
3 / 3
الأعلى أجرا

وجاء بطل سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" والعديد من الأفلام الناجحة، جوني ديب، في المركز الخامس بدخل وصل إلى 48 مليون دولار، وفي المركز السادس جاء الممثل بن أفليك بدخل بلغ 43 مليونا دولار.

واحتل بطل سلسلة أفلام "فاست آند فيوريوس" وأفلام "وقائع يوميات ريديك" فين ديزل المركز السابع بدخل وصل إلى 35 مليون دولار، بحسب تصنيف فوربس الذي يغطي الفترة من يونيو 2015 إلى يونيو 2016.

الممثل الهندي شاروخان حل في المركز الثامن بدخل وصل إلى 33 مليون دولار، متقدما على ماطنه أكشاي كومار (31.5 مليون دولار، الذي حل في المركز العاشر.

وفي المركز التاسع حل الممثل روبرت داوني جونيور، الذي كان قد احتل المركز الأول في السنوات الثلاث الماضية، بدخل وصل إلى 33 مليون دولار.