أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت الحكومة الليبرالية في كندا، الخميس، أنها شكلت مجموعة عمل من أجل تقنين الماريغوانا ستجري مشاورات على مستوى البلاد قبل أن ترفع تقريرها في نوفمبر القادم.

وذكرت الحكومة في أبريل أنها ستتقدم بتشريع في ربيع 2017 لتقنين استخدام الماريغوانا بغرض الانتشاء، فيما تعد الاستخدامات الطبية للماريغوانا مقننة بالفعل في كندا.     

وقالت وزيرة العدل جودي ويلسون-رايبولد للصحفيين في أوتاوا إن المجموعة المكونة من 9 أعضاء ستعمل برئاسة الوزيرة السابقة آن ماكليلان التي تولت من قبل وزارات الصحة والعدل والسلامة العامة.

وأضافت: "ستتواصل مجموعة العمل مع الحكومات الإقليمية والمحلية والبلدية والسكان الأصليين والشبان وخبراء في مجالات مختلفة متعددة".

كما قالت وزيرة الصحة، جين فيلبوت، خلال الإعلان عن تشكل مجموعة العمل إن المسؤولين زاروا ولاية كولورادو الأميركية التي قننت استخدام الماريغوانا في الأغراض الترفيهية و"عدد من السلطات القضائية" لبحث أساليبها.

ولم تعلن كندا بعد عن تفاصيل التشريع إلا أن بيل بلير المساعد البرلماني لويلسون-رايبولد وهو قائد سابق لشرطة تورونتو قال إنه يجب ألا تكون الماريغوانا نباتا يستطيع أن يزرعه أي شخص.