يجمع مهرجان "ليالي الفن" في دبي نخبة من المبدعين في عالم الفن والموسيقى، وتعرض نسخة هذا العام من المهرجان أعمالا مختلفة لفنانين من دول عدة.

وقالت المسؤولة في مركز دبي المالي العالمي، رجاء المزروعي: "الهدف من أمسيات ليالي الفن هي أن تكون مركز تجمع للمجتمع، للاطلاع على أحدث الأعمال الفنية من كل أنحاء العالم التي نحتضنها هنا.. وتتكرر هذه الليلة الفنية مرتين".

وتصاحب ضجة الزوار موسيقى الجاز العصرية وأنغام الكمان الجميلة، وتختار إدارة المهرجان موسيقى مختلفة في كل دورة.

كما تميزت هذه الدورة بوجود أعمال مبتكرة تمزج بين الرسم والتصوير، وفي هذا الشأن، قال المصور فارس جمال: "أتبع أسلوبا مختلفا في فني، فصوري تجمع بشكل ما بين التصوير والرسم".

وتابع: "إن لوحاتي ليست مرسومة.. إنه تصوير تقليدي بواسطة الكاميرا، وقد قمت بتظهير الصور في الغرفة المظلمة، لكن بدلا من تظهير الصورة كاملة، أظهرت أجزاء من الصورة فقط مما يجعلها تبدو وكأنها مرسومة".

أحد الأعمال الجديدة ضمن مهرجان هذا العالم، هو معرض "دخول الصندوق" لفنانة فرنسية، تستخدم رسومات باللونين الأبيض والأسود، وتمزج الأساطير الكلاسيكية بالفن المعاصر.

ويهدف المهرجان إلى تجسير الفجوة بين مختلف الثقافات الموجودة في الإمارة، وتوفير تجربة ممتعة للزوار لتجريب أنواع مختلفة من الفنون.